أخبار متعلقة

محمد يونس

نسخة "الربيع العربي" الآسيوي.. هل تواجه بنغلادش انقلابا عسكريا هادئا؟

قال كاتب المقال، إنّه من خلال تنصيب حكومة مدنية مؤقتة مكوّنة من "مستشارين" فقط، لم يمنع قادة الانقلاب العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة فحسب، بل إنهم ساعدوا أيضًا في تعزيز رواية إعلامية غربية رومانسية عن "ثورة" يقودها الطلاب في البلاد..

19-Aug-24 12:06 PM

المؤسسات التعليمية تعيد فتح أبوابها مجددا في بنغلادش

أعلنت وزارة التعليم البنغالية عن استئناف العمل في المؤسسات التعليمية التي أُغلقت منذ 17 تموز/ يوليو الماضي. ومن المقرر إجراء الامتحانات المؤجلة بسبب الاحتجاجات في 11 أيلول/ سبتمبر المقبل.

18-Aug-24 06:30 PM

التحديات الزمنية والإصلاحية لحكومة البروفيسور محمد يونس المؤقتة في بنغلاديش

محمد شعيب يكتب: تبقى مسألة تحقيق التوازن بين الإصلاحات المطلوبة وإجراء انتخابات نزيهة في فترة قصيرة، أحد أهم التحديات التي تواجه حكومة البروفيسور يونس، وسط ضغوط متزايدة من الأحزاب السياسية والمجتمع الدولي على حد سواء.

16-Aug-24 12:36 PM

رئيس حكومة بنغلادش الجديد يدعو للوحدة ونبذ العنف.. "علينا بناء البلاد"

عاد يونس البالغ 84 عاما٬ والحائز على جائزة نوبل من أوروبا في وقت سابق هذا الأسبوع لقيادة البلاد مؤقتا في تحد هائل يتمثل في إنهاء الاحتجاجات والعودة إلى المسار الديموقراطي. وقال لصحافيين: "مسؤوليتنا بناء بنغلادش جديدة"..

10-Aug-24 05:55 PM

احتجاجات بنغلادش تجبر رئيس المحكمة العليا ومحافظ البنك المركزي على الاستقالة

اندلعت الاحتجاجات السابقة في بنغلادش على خلفية إعادة المحكمة العليا في حزيران/ يونيو الماضي، العمل بنظام المحاصصة الذي يخصص 56 بالمئة من الوظائف الحكومية لفئات ديموغرافية معينة بينها عائلات المحاربين القدامى الذين شاركوا في حرب الاستقلال عام 1971..

10-Aug-24 02:57 PM

الحائز على "نوبل" البنغالي محمد يونس يصل دكا لتولي الحكومة المؤقتة

هبطت طائرة رئيس الوزراء البنغالي الجديد محمد يونس في مطار "حضرة شاه جلال" الدولي في العاصمة دكا بعد ظهر الخميس، حيث كان في استقباله قائد الجيش، وقر الزمان، الذي رافقه قائدا القوات البحرية والجوية..

08-Aug-24 12:55 PM

بنغلادش تعين الاقتصادي محمد يونس رئيسا للحكومة الانتقالية

استفاد يونس في عام 2007 من شهرته الوطنية كأول حائز على جائزة نوبل في بنغلادش، وأسس حزبه السياسي الخاص، ناغوريك شاكتي (سلطة المواطنين)، واعتبر زعيما محتملا لحكومة تصريف أعمال يمكنها توجيه السياسة البنغلادشية في اتجاه جديد..

07-Aug-24 09:25 AM

مطالب في بنغلادش بترأس محمد يونس الحكومة المؤقتة.. من هو؟

استبقت قيادات الطلبة اجتماعا مرتقبا مع قائد الجيش في وقت لاحق الثلاثاء بالإعلان عن عزمهم الضغط من أجل تولي محمد يونس الحائز جائزة نوبل للسلام عام 2006٬ رئاسة الحكومة المؤقتة..

06-Aug-24 05:35 PM

حاصل على جائزة نوبل.. طلاب بنغلادش يحددون خليفة الشيخة حسينة بعد هروبها

واصل طلاب بنغلادش الذين نظموا الاحتجاجات الواسعة في البلاد تقديم مطالبهم، وذلك بعد نجاحهم في إسقاط رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، وهروبها خارج البلاد بعد تقديم استقالتها..

06-Aug-24 01:15 PM

170 شخصية عالمية تطالب بوقف "اضطهاد" المصرفي محمد يونس.. من هو؟

تعرض البروفيسور محمد يونس - المعروف عالميا باسم "مصرفي الفقراء" - لعدد كبير من الدعاوى القضائية في بنغلادش، فيما اتهمته رئيسة الوزراء الشيخة حسنية بـ"لتسول".

02-Sep-23 04:44 PM

مؤسس بنك الفقراء: 85 شخصا يملكون نصف ثروة العالم فما الحل؟

شن البروفيسور البنغالي محمد يونس، مؤسس "بنك جرامين" المعروف بـ"بنك الفقراء" والحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2006، هجوما قاسيا على النظام الاقتصادي العالمي، داعيا إلى وقف الاهتمام بالأثرياء الذين يسيطر حفنة منهم على ثروات العالم، وطالب الشباب بعدم العمل لدى الآخرين، والبحث عن فرصهم الخاصة.

07-Oct-15 12:12 AM